الجمعة 18 أكتوبر 2024

قصة محامى مع الميراث

موقع أيام نيوز

قصة حقيقية حدثت في الاردن...

حضرت الۏفاة رجلا وخشي على بنيه من بعده ولم يثق بتدبير زوجته في ادارة النفقات، فحول ارصدته لحساب محاميه في مغامرة جريئة كي يتمكن من الانفاق على عائلته، وكتب وصية بذلك واشهرها.

ټوفي الرجل ومرت السنين الطويلة والمحامي ينفق على عائلته ويلبي احتياجاتها حتى كبر الابناء واتموا دراستهم الجامعية وتوظفوا، ومنهم من تزوج واصبح اباً وفي احسن حال.

في احد الايام بلغهم خبر ۏفاة المحامي، فذهبوا جميعا لتقديم واجب العزاء، ولكن الافكار كانت تذهب بينهم وترتد الى عقولهم في معرفة معلومة لا تسمح المناسبة بذكرها، وهي ان المحامي قد ټوفي دون الافصاح او ترك ما يدل على ما تبقى من مال ابيهم عنده.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بعد شهر او شهرين قرر الابناء الذهاب للبنوك التي كان ابوهم يتعامل معها ويحسبوا ما تبقى من ارصدته، وهنا تحدث اكبر مفاجأة لم يعهدها احد من قبل، ولولا الادلة ما صدقها احد، فبعد حسابات طويلة مدعومة بالوثائق اكتشفوا ان مال ابيهم كان قد نفد بعد اول عشر سنوات من ۏفاته، اما الست سنوات اللاحقة فكانت من مال المحامي الخاص!! فقد كان ينفق عليهم من ماله على مدى ستة اعوام دون ان يشعر احدا بشيء، فما اخبر ولا حتى لمّح بذلك ولو تلميحا.

ايها المحامي رحمك الله، من اي الرجال انت!!!!